المشروع التطوعي شبكة (الحياة لوحة رسم Life just like a palette)

المشروع التطوعي شبكة  (الحياة  لوحة رسم Life just like a palette)

فكرت بمشروع ( الحياة لوحة رسم Life just like a palette  ) لرعاية ودعم الطاقات والمواهب الواعدة والشابة في الرسم والكتابة والفنون الأخرى وتحفيزها على تثقيف ذواتها بالقراءة وشحنها بالطاقة الإيجابية ، بعد النجاح والأصداء الإعلامية التي حققها المعرض الثاني لطفلتي سماء الامير  . وأخذت الفكرة تتبلور حين اتصلت بي سيدة عراقية من لندن إطلعت عبر فيس بوك على معرض ابنتي الذي أقيم في بغداد ، وطلبت مني مساعدتها في رعاية موهبة ابنتها التي تعاني ـ كما هي حال ابنتي ـ مرضا مزمنا يجعلها تدخل المستشفى شهريا ، وتوليت مهمة اشراكها في معرض والنشر عن موهبتها في الإعلام الالكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي الى جانب إهدائها كراسة الكترونية من تصميمي توثق لوحاتها   ، وكانت اللحظة الحاسمة لأن أقرر بشكل نهائي تنفيذ فكرة مشروع  (الحياة لوحة رسم) حين اخبرتني هذه السيدة أن ابنتها لم تدخل المستشفى هذا الشهر لشدة فرحتها بما نشر عنها ، أدمعت عيناي بمافوجئت به لاسيما حين قالت لي إنني بمثابة طبيبها النفسي الآن  ..وحينئذ سألتُ ابنتي عن رأيها بالمشروع وهل توافق على أن أهتم بمواهب وطاقات أطفال آخرين ، وافقت وبعد مباشرتي بتنفيذ المشروع أولاً عبر موقع ألكتروني خصصته له أخذت ابنتي تسألني عن خطواتي وتتابع معي أين وصلت .

إنها طاقة الحب والعطاء ، لاتبخلوا بها إن استطعتم .. فحين تسعدون غيركم ستشعرون بانسانيتكم فعلاً ، وتدمع عيونكم محبة وفرحاً وتشعرون بمالااستطيع ان أصفه لكم لشدة تأثري بالموقف .

شبكة الحياة لوحة رسم الالكترونية (Life just like a palette ) التي أسستها مع ابنتي سماء الامير في التاسع من كانون الاول 2017  يقدم خدماته مجاناً عبر هذه الشبكة انطلاقا من ايمانٍ بأنّ الحياة تماماً مثل لوحة نرسم او نكتب عليها مانشاء بالحب والإرادة والإصرار ، ويهدف المشروع الى دعم الطاقات والمواهب الواعدة والشابة ـ لاسيما ذات الظروف الخاصة ـ في الكتابة والفنون وحثها على القراءة وتثقيفها وشحنها بالطاقة الإيجابية ، وتشجيعها على التمسك بالامل والحلم وسط التحديات .

اختير ( الحياة لوحة رسم) عنوانا للشبكة ليس بهدف حصر تخصصها بالرسم فقط ـ فهي تعنى بالقراءة والكتابة والفنون الأخرى ـ وإنما لأننا حين نقرأ نرسم في أذهاننا كلمات وخيالات ورؤى جديدة ، وحين نكتب فإننا نرسم الكلمات على لوحة ، وحين نلتقط صورة فوتوغرافية فإننا نرسم بالعدسة ايضا ، وهكذا بالنسبة للفنون الأخرى . فلوحة الحياة تحتوي كل صنوف التعبير الإنساني من كلمة ولون وصورة وغيرها  .يتولى فريق سماء أسماء Sama Asma تنفيذ هذا المشروع ، مستثمرا الفضاء الالكتروني وغير الالكتروني لتدريب المواهب ، ويتألف الفريق من مؤسستي المشروع أسماء وسماء الى جانب عضوية كل من الفنان التشكيلي شبيب المدحتي مدير مرسم مكتبة الاجيال ومعاونته الفنانة ابتسام الخفاجي .

يتضمن برنامج الشبكة التشجيعي : إقامة فعاليات هادفة الى تشجيع القراءة والتعبير عن الأفكار بالكتابة والفنون والحث على التفكير الإيجابي ، وإقامة معارض وورش عمل ، وإنشاء مواقع ومدونات الكترونية للموهوبين المسجلين في الشبكة ، وإشراك الموهوبين في نشر أفكارهم الإيجابية عبر أبواب  موقع الشبكة  الالكتروني ، وإصدار كتيبات وكراسات ألكترونية توثق أعمال الموهوبين .

يذكر أن نجاح المعرضين الاول والثاني لسماء الامير في عامي 2016 و2017 كانا مصدر الإلهام لتأسيس الشبكة ، وجاءت النتيجة معرضا ثالثا لسماء والشبكة .

اشتركت الشبكة في المعرض الفني السنوي لدار الكتب والوثائق الوطنية الذي اقيم في 7/2/2018

أقامت الشبكة ورشة عمل بعنوان ( شجرة الحياة ، والرسم بالكلمات ) في مرسم مكتبة الاجيال / دار الكتب والوثائق الوطنية في 17/2/2018

موقع الشبكة على الرابط :

https://life-just-like-a-palette.site123.me

رابط صفحة سما اسماء الخاص بالشبكة
https://www.facebook.com/samaaasma

 

البحث

آخر المواضيع

ورشة عمل "شجرة الحياة ، والرسم بالكلمات" لشبكة الحياة لوحة رسم

(التفاصيل...)

الحياة لوحة رسم / فؤاد العبودي

(التفاصيل...)

شبكة الحياة لوحة رسم تشترك بمعرض دار الكتب والوثائق

(التفاصيل...)

العزلة الإيجابية / (تجربة شخصية)/ أسماء محمد مصطفى

(التفاصيل...)

أعداد مجلة مُشرقات الالكترونية العراقية

(التفاصيل...)

صفحة الفيسبوك

آخر التغريدات

صوت و صورة

أسماء محمد مصطفى في ضيافة برنامج الحكاية من البداية ،الجزء 1

(التفاصيل...)

أسماء محمد مصطفى في ضيافة برنامج الحكاية من البداية ـ الجزء 2

(التفاصيل...)

من قلبي كلمة .. من عقلي أخرى

(التفاصيل...)

مجموعة Sama Asma للإكسسوارات 4

(التفاصيل...)

مجموعة Sama Asma للإكسسوارات 3

(التفاصيل...)

الإشتراك عبر البريد الإلكتروني

قم بإدخال بريدك الإلكتروني لتصلك جميع مستجدات الموقع. يمكنك إلغاء الإشتراك في أي وقت.